تفخر شركة نستالجيا للسيارات الكلاسيكية أن تقدّم لكم سيارة مرسيدس بنز 280 SL موديل عام 1969. تم تقديم سيارة مرسيدس بنز W 113 السياحية/كوبيه ثنائية المقعد في معرض جنيف موتور عام 1963، حيث تم تصنيعها من عام 1963 إلى عام 1971. وقد حلّت محل كلتا الأسطورتين 300 SL (W 198) و190 SL (W 121 Bll). ومن بين 48,912 سيارة W 113 SLs تم تصنيعها، تم بيع 19,440 فقط في الولايات المتحدة.
تم بناء سيارة W 113 SL تحت إشراف ورعاية المدير التقني الجليل لمرسيدس بنز، فريتز نالينجر "Fritz Nallinger"، وكبير المهندسين رودولف أوهلنهوت "Rudolf Uhlenhut" ورئيس قسم التصميم فردريك جيجر "Friedrich Geiger". علماً أن المصممين الرئيسيين للسيارة كانا بول براك "Paul Bracq" وبيلا بارياني "Bela Barenyie" اللذان ابتكرا السقف المميز المقعر في الوسط والذي كان الأول من نوعه وهو ما أعطى السيارة تسميتها الشعبية "باغودا".
وجُهّزت جميع موديلات السيارة بمحرك يتألف من 6 اسطوانات متتالية مع نظام بخاخ متعدد المنافذ. وصُنّع كلًا من غطاء محرك السيارة وغطاء صندوق السيارة وجلود الأبواب وغطاء التونيو من الألومنيوم لتخفيف وزن السيارة. علماً أن كلًا من هيكل السيارة القصير والعريض وبالتعاون مع مكابح عالية الفعالية ونظام التعليق الممتاز والإطارات الاستثنائية وفّروا لها تماسكاً ممتازاً بالنسبة للمعايير المتبعة حينها. وإن التصميم الأمامي الرائع للسيارة من خلال المصابيح الأمامية القائمة التي تُدعى "حوض السمك"، وهي مصممة من قِبَل شركة بوش "Bosch"، والشبكة الأمامية الكرومية البسيطة والأيقونة الكبيرة الغنية عن التعريف لشركة مرسيدس والتي تتمركز في مقدمة السيارة، كان السبب في تجلّي الأسطورة السياحية السابقة "300 SL".
وتم تصميم سيارات W 113 SLs لتكون "كوبيه/سياحية" ذات سقف قابل للطي واختياريًا أن تكون ذات سقف معدني قابل للإزالة. وتم تقديم سيارة 250 SL "كاليفورنيا كوبيه" بـ 4 مقاعد، حيث احتوت على مقعد خلفي قابل للطي بدلًا من السقف القابل للطي.