يُسعد شركة نستالجيا للسيارات الكلاسيكية أن تقدّم لكم المتميزة دائمًا وأبدًا والتي تمت العناية بها جيدًا، سيارة ام 6 بي ام دبلبيو موديل عام 1988، والمصممة بقطع غيار من شركة البينا "Alpina". في عام 1983 قامت بي ام دبليو باستعارة محرك ام 88/3 6 اسطوانات، وهو محرك ذو موديل معدّل من المحرك ام 88/1 لسيارة ام 1 بي ام دبليو، ووضعته في الهيكل المعدني لسيارة إي 24 التي كانت واحدة من إصدارات الجيل الأول للسلسلة السادسة لسيارات بي ام دبليو، للحصول على النتيجة النهائية المذهلة وهي سيارة ام 635 سي اس آي (والتي تُدعى ام 6 في أميركا الشمالية).
وكانت ام 6 مطلوبة بشكل هائل على مدار تلك الفترة لأناقتها ولمظهر مقدمتها الشرس المعروف بـ "أنف القرش" وتجهيزاتها الفاخرة وأدائها عالي الجودة. وبسرعتها الفائقة التي وصلت إلى 255 كيلومتر/الساعة (158 ميل في الساعة)، فقد حلّ هذا الإصدار الأوروبي في المرتبة الثانية المكررة لأسرع سيارة بي ام دبليو على الإطلاق فضلًا عن سيارة ام 1. وذلك بسبب تقييد سرعة جميع موديلات سيارات بي ام دبليو اللاحقة إلكترونيًا لتصل إلى 250 كيلومتر/الساعة (155 ميل في الساعة) فقط. على كل حال، قامت سيارة راج كانينغهام "Rug Cunninham" بي ام دبليو بتجاوز سيارة ام 6 بي ام دبليو غير معدلة موديل عام 1987 في سباق لا كاريرا كلاسيك بالمكسيك عام 1989، حيث سجلت أقصى سرعة لها وهي 283 كيلومتر/الساعة (176 ميل في الساعة) بالضبط. ويمكن تمييز سيارة ام 6 عن موديلات إي 24 عن طريق مصد الهواء الأمامي الكبير لها والجناح الخلفي وعجلات بي بي إس والمرايا الجانبية التي تنسجم ألوانها مع لون السيارة وأيقونات M على الشبكة الأمامية وفي خلف السيارة والمكابح الأمامية الأكبر قليلًا.
في أميركا الشمالية (الولايات المتحدة وكندا)، تم تجهيز إي 24 ام 6 بالموتور المحفز إس 38 بي 35، والذي ينتج عنه عزمًا بقوة 191 كيلو وات (256 قدرة فرملية بوحدة الحصان) و329 نيوتن متر (243 رطل قدم). وأنتج الإصدار غير المحفز عزمًا بقوة 213 كيلو وات (286 قدرة فرملية بوحدة الحصان) و340 نيوتن متر (251 رطل قدم). وكانت الإصدارات غير المحفزة متاحة فقط في أوروبا، وبالرغم من ذلك، تم بيع 538 موتور ام 635 سي إس آي محفز في أوروبا من عام 1988 لعام 1989. وفي كلا العامين، كانت ام 6 "سيارة عالمية" بنفس خصائصها للمصدات والكفاءة الديناميكية الهوائية في جميع أسواق السيارات.
وحققت ام 6 سرعة 0-97 كيلومتر/الساعة (0-60 ميل في الساعة) خلال 6.0 و6.8 ثوانٍ للإصدارين الأوروبي والأميركي على الترتيب.
وقد سجّل الإصدار الأوروبي للسيارة مسافة ربع ميل خلال 14.5 ثانية، بينما سجّل سرعة 161 كيلومتر/الساعة (100 ميل في الساعة) خلال 15 ثانية. على كل حال، قامت مجلة كار آند درايڤر باختبار الإصدار الأميركي لسيارة ام 6 في يوليو لعام 1987، وحققت بها سرعة 0-97 كيلومتر/الساعة (0-60 ميل في الساعة) خلال 6.1 ثوانٍ. وكذلك في عام 1987، قامت مجلة رود آند تراك بتقديم الإصدار الأميركي لسيارة ام 6 كواحدة من أسرع 10 سيارات في أميركا. وتوقّف تصنيع ام 6 في عام 1989، ببيع 5,859 قطعة منها، حيث كان منهم 1,767 سيارة من إصدار أميركا الشمالية (الولايات المتحدة وكندا).