لاند روفر ديفندر منيرفا موديل عام ١٩٥٢

معلومات عن هذه السيارة الكلاسيكية لاند روفر ديفندر منيرفا موديل عام ١٩٥٢

تعتبر فئات لاند روفر الأولى والثانية والثالثة (التي يُشار إليها جميعًا بفئة أو سلسلة لاند روفرز لتمييزهم عن الموديلات اللاحقة) سيارات مُصنّعة للطرق الوعرة بواسطة الشركة البريطانية لاند روفر، والمستوحى فكرة تصميمها من السيارة أميركية الصُنع، جيب ويليز. وفي عام 1992، ذكرت شركة لاند روفر أن 70% من السيارات التي أنتجتها مازالت قيد الاستخدام.

ولدى موديلات السلسلة نظام تعليق ليف-سبرنج وخيارات بينها الدفع الثنائي أو الرباعي (4WD); بالرغم من أن المرحلة الأولى من الإصدار ذو المحرك 8 اسطوانات من الفئة الثالثة قد حظى بدفع رباعي دائم. وتستطيع الفئات الثلاثة جميعها أن تنطلق من خلال استخدام الكرنك الأمامي، واستحوذت جميعها كذلك على خيار الحصول على مقبض الدفع الخلفي كخاصية إضافية.

في عامي 1952 و1953، تم وضع محرك بنزين ذو سعة 2.0 لتر بها. يحتوي ذلك المحرك على ثقوب سيامية "Siamese bores"، والتي تعني أنها لا تسمح بوجود الماء لغرض التبريد بين اسطوانات المحرك. وفي عام 1950، تم استبدال نظام الدفع الرباعي غير المعتاد وشبه الدائم بنظام أكثر تناسبًا وفعالية، وهو نظام الدفع الأمامي الذي يمكنك تحفيزه باستخدام مقبض بسيط. وفي هذا الوقت، تم تحديد حالة لاند روفر القانونية بوضوح. فكما ذكرنا سابقًا، لقد تم تصنيف لاند روفر كسيارة تجارية، مما يعني أنها معفية من ضرائب الشراء. على كل حال، كان ذلك يعني أنها أيضًا لن تتعدى سرعة 30 ميل في الساعة (48 كيلومتر/الساعة) على الطرق البريطانية. ونتيجة لمناشدة رجال القانون بعد مخالفة أحد الملاك بسبب تجاوزه لتلك السرعة، تم إعادة تصنيف لاند روفر لتصبح "مركبة متعددة الأغراض"، والتي لن تصبح مصنفة كمركبة تجارية إلا إذا استُخدِمت للأغراض التجارية فقط.

مشاهدة موديلات السيارات الكلاسيكية المتوفرة من نوع لاند روفر

1952
45,000 دولار

صور السيارة الكلاسيكية (لاند روفر ديفندر منيرفا موديل عام ١٩٥٢)