فيات 500 موديل عام ١٩٧١

معلومات عن هذه السيارة الكلاسيكية فيات 500 موديل عام ١٩٧١

سيارة فيات ٥٠٠ موديل عام ١٩٧١، ناقل سرعة عادي و مسافة مقطوعة ٩٤،٦١٧ ميل متواجدة لدى شركة نوستالجيا للسيارات الكلاسيكية

سيارة المدينة فيات 500 التي تتسع لأربعة ركاب ذات البابين ومحرك خلفي. تم تصنيع هذه السيارة و تسويقها من قبل شركة فيات للسيارات من عام 1957 إلى عام 1975 خلال جيل واحد بين طراز السيارة الكوبيه وسيارة ستيشن واغن (سيارة الصالون العائلية).

بغية تلبية متطلبات السوق ما بعد فترة الحرب العالمية الأولى التي دعت إلى اقتناء السيارات الاقتصادية، تم في عام ١٩٤٩ إطلاق السيارة فيات 500 بمحرك أمامي وهيكل سيارة كوبيه ذات بابين مع سقف مكشوف أو منفذ لأشعة الشمس تم استكماله لاحقاً عند إصدار سيارة استيت (سيارة صالون عائلية)، واستمرت كلتاهما حتى عام 1954عندما تم الاستعاضة عنهما بسيارة جديدة أكثر خفةً. تمتلك تلك السيارة الجديدة مُحرك مُثبت علي الإطار الخلفي للسيارة على نفس نمط سيارة فولكس فاجن بيتل (الخنفساء) أو ما تعرف ب "سيارة الشعب" و تماماً مثل الأخ الأكبر سيارة فيات 600 موديل العام 1955. استعملت عدة شركات لصناعة السيارات المحرك الخلفي البارز الذي كان يُصَنّع حديثاً في ذلك الوقت وقد كان ناجحاً إلى حدِ كبير. تم تصنيع الإصدار نيكار "نسبة إلى اسم مُنتج السيارات الألماني" للسيارة فيات 500 في مدينة هايلبرون بموجب صفقة NSU  المُعقدة وتم إنتاجها في أكتوبر عام 1961.

وعلى الرغم من الحجم الصغير لتلك السيارة فقد اثبتت فيات 500 بأنها عملية للغاية وسيارة شعبية في جميع أنحاء أوروبا. وإلى جانب الكوبيه ذات البابين أُتيحت أيضاً السيارة استيت"Giardiniera" ،وتضمنت هذه السيارة المختلفة وضع المحرك القياسي على جانب قاعدة عجلات السيارة المُمتدة بنسبة 10 سم (3.9 بالداخل) لتوفير مزيد من الراحة على المقعد الخلفي بالطول الكامل لفتحة السقف، كما أن الفرامل أكبر من فرامل السيارة فيات 600.

انتهى إنتاج السيارة فيات 500 في عام 1975على الرغم من الاستعاضة عنها بالسيارة فيات 126 التي تم إطلاق تصنيعها قبلها بسنتين سابقتين. وتمتلك فيات 500 Cx  (معامل مقاومة إيروديناميكي أو ديناميكي هوائي) 0.38 ذو أداء جيد جداً قياساً في ذلك الوقت.

29,000 دولار

صور السيارة الكلاسيكية (فيات 500 موديل عام ١٩٧١)