يَسُر شركة نوستالجيا للسيارات الكلاسيكية أن تُقدم لكم هذه القطعة التاريخية الهندسية سيارة فورد ثاندربيرد موديل عام 1962بمسافة مقطوعة 40.900 ميل.
الجيل الثالث من فورد ثاندربيرد عبارة عن سيارة فخمة شخصية ذات حجم كبير والتي انتجتها شركة فورد في عام 1961 حتى عام 1963،والتي تميزت بتصميم وشكل أكثر لمعاناً وبريقاً وجمالاً من موديلات الجيل الثاني.
المسئول بشركة فورد روبرت ماكنامارا وزيراً للدفاع.
قُدمت السيارة ثاندربيرد عام 1961بعدة أوليات في سوق السيارات،وأهم السمات التي تميزها من عام 1961 إلى عام 1963 أنها سيارة مرغوبة للغاية "متأرجحة بعيداً" ذات عجلة قيادة دقيقة ومع وجود ناقل الحركة في وضع التوقف سوف تنزلق عجلة القيادة نحو 18 بوصة (460 ملليمتر) تقريباً إلى اليمين ويتيح ذلك للسائق أن يخرج من السيارة بسهولة،وتشمل الابتكارات الأخرى مرآة رؤية خلفية عائمة (بمقاسات تقديرية غير حقيقية)،واعتماداً على خيارات متنوعة يُمكن لسيارات ثاندربيرد موديل عام 1961 أن تُشتري بخيارات مثل مكيف الهواء أو التكييف والنوافذ العاملة بالطاقة ومقاعد كهربية وموجات راديو AM ورفارف أو أجنحة واقية (واقية الوحل) وإطارات جدار بيضاء،وهناك عدة ميزات قياسية مثل وحدة القيادة ووحدة الفرامل ومصابيح احتياطية ومقاعد الفردية وهي خيارات مكلفة علي معظم السيارات .
وتُعتبر السيارة الرياضة المفتوحة السقف محدودة الإنتاج ، والتي لديها 48 مسمار كيلسي هايز والتي تشكّل معاً عجلات سلكية، وشارات خاصة ومميزة للأجنحة الأمامية , ومقبض على جانب الراكب الأمامي، وقد كانت الإضافة الأبرز لتلك السيارة الرياضية هي غطاء المقعد الخلفي المصنوع من الألياف الزجاجية والذي يغطي المقعد الخلفي للسيارة ويُنشئ بهيئة ثُنائية المقاعد، وتعاني الموديلات الأولي أو السابقة من مشاكل تتعلق بعجلات الأسلاك المصممة خصيصاً،وصُححت المشكلة بسرعة عندما وُرِط إلفيس بريسلى في حادث والذي سقطت فيه إحدى عجلات كيلسي هايز أثناء انعطاف شديد.
إضافة لذلك فإن موديل 1962 له رمز محرك خاص (M رمز محرك VIN) "ويشير الرمز VIN إلي رقم تعريف السيارة" والذي أضاف"tripower" أو تركيب ثلاثة مُكربنات لأعلى إصدار ضغط للمحرك 390،ويستخدم هذا المحرك 406 رأس بالإضافة إلي نفس الكربوراتور أو المغذيات التي عُثر عليها في الأداء العالي 406 والتي تعمل مع فورد جالاكسي ولكن بنسخة معدلة لمُشَعب السحب لإتاحة تدفق الهواء بشكل سليم تحت المحرك،ويعمل هذا المحرك بقدرة فائقة تُقدر ب 345 حصان (257 كيلووات) ولكنه اعتُبِر محرك معتدل الفشل،وتوقف خيار المحرك تدريجياً وبهدوء في منتصف الطريق خلال إنتاجية منتصف عام 1963.
كما قُدم في عام 1962 الموديل لانداو مع سقف الفينيل ومحاكاة القضبان S علي الأعمدة والدعامات الخلفية،لقد كان ذلك بداية الستينات/السبعينات حيث موضة إصلاحات ومعالجات السقف المصنوعة من الفينيل،ويتميز سقف الفينيل الخاص بالسيارة ثاندربيرد بالشعبية الكبيرة للسنوات العشرين القادمة.