تفخر شركة نوستالجيا للسيارات الكلاسيكية أن تعرض لكم هذه القطعة الأثرية التاريخية المُعدّلة. سيارة فورد موديل ايه لعام 1929. وبالرغم من تصنيع السيارة لأول مرة في يوم 20 من أكتوبر لعام 1927، ولكنها لم تُعرض للبيع حتى يوم 2 من ديسمبر لنفس العام. واستمر إنتاجها إلى مارس لعام 1932، إلى أن استُبدِلت بنجلها الناجح، سيارة فورد موديل بي. وقد حلّ موديل ايه بدلًا من موديل فورد موديل تي، والذي دام فترة تصنيعه ل18 عام. وبعد إطلاق موديل ايه بعام تقريبًا، في يوم 4 من فبراير لعام 1929، تم بيع مليون سيارة، وفي مارس لعام 1930، وصلت مبيعات موديل ايه إلى ثلاثة ملايين، حيث توفّر منها تسعة أشكال مختلفة! فمنذ منتصف 1910s إلى منتصف 1920s، قامت شركة فورد بالغزو والاستحواذ على سوق السيارات بسيارتها الخاصة، موديل تي. وخلال منتصف العشرينات، بدأت سيطرة فورد على السوق تضعف تدريجيًا بسبب منافسيها، خاصةً جينيرال موتورز، التي تبنّت نظام الإنتاج الشامل والذي كان السبب وراء سيطرة فورد. ولم تُقم جينيرال موتورز بتبنّي ذلك النظام فحسب، بل ومنذ صدور التصميمات الجديدة، قام الجسم الداخلي لسياراتها بالتفوق على تلك التي لدى سيارة فورد موديل تي. وعندما قام فريق عمل المبيعات لهنري فورد بتحذيره من الخطر الوشيك، تجاهله في البداية، بالرغم من رؤيته للكثير والكثير من السيارات التي تنازعه في السوق، ولكنه في النهاية لم يمتلك أية خيار سوى أن يعترف بحاجة موديل تي إلى تطوير أفضل وأحدث وأكثر فعالية. سيارة موديل ايه، والتي نقدمها لكم بكل فخر في نوستالجيا للسيارات الكلاسيكية. قطعت هذه السيارة مسافة 54, 818 ميل، وبالرغم من كل تلك السنين، فإنها لم تؤثر في نشاطها وحيويتها، بل على العكس، زادتها عظمة وأناقة لتُشرّف أي معرض للسيارات الكلاسيكية.