بكل فخر، نقدّم لكم في نوستالجيا للسيّارات الكلاسيكية سيّارة بي ام دابليو M6 Alpina موديل عام 1988، التي وُصفت بأنها قطعة نادرة من روائع الهندسة الألمانية.

إن أبرز ما يميّز هذه السيّارة عن غيرها قطع الهيكل الخارجي الأصلية من شركة ألبينا، والتي تتماشى مع الإطارات من ذات الطراز. كما تبرز على دهانها الأزرق الغامق الرسومات الملائمة من ألبينا أيضاً، ممّا يضفي على السيّارة التي تشبه أنف سمك القرش لمسة جمالٍ إضافية. وفي مقصورتها الداخلية، تحتوي السيّارة على مقاعد لشخص واحد مكسوّة بجلد ريكارو الأسود الذي حافظت عليه بشكلٍ رائعٍ، إضافة إلى مقود ألبينا ذي القضبان الثلاثة، ومذياع حديث. قطع المحرك سداسي الاسطوانات 286 HP M88 17,544 كم، ويستطيع قطع ما بين 0 إلى 100 كلم في مدة ست ثوانٍ بسرعة أقصاها 255 كلم بالساعة الواحدة. لم يصدّق هذه الأرقام عقل في ذلك الزمان، ولا تزال مذهلة حتى بمعاييرنا اليوم.

استخدمت هذه السيّارة، التي تُعد النسخة الأفضل من مجموعة E24-6Series محرك M88/3 من سيّارة بي ام دابليو M1 الرياضية عالية الأداء التي انتهت نهايةً سيئةً، فرفع قوتها من 272 إلى 286 حصاناً. ثبت أن هذا المحرك، الذي يقبع تحت الهيكل الخارجي الكلاسيكي من طراز GT، أكثر فائدةً في هذه المركبة، حيث زوّدها بسرعة فائقة جعلتها ثاني أسرع سيّارة بي ام دبليو تمت صناعتها على الإطلاق. ومن الجدير بالذكر أن اسم السيّارة الرسمي كان M635CSi، وكان اسم M6 مخصصاً للولايات المتحدة حصراً، إلا أنها سميّت باسم M6 في عام 1989 في جميع أنحاء العالم.

لم يُبع سوى 5859 سيّارةً من بي ام دابليو  كوبيه ما بين عامي 1983 و1989، ممّا يجعل هذه السيّارة التي تحبس الأنفاس مرغوبة للغاية اليوم.  بكل هذه المزايا في سيّارةٍ تحافظ على عراقتها بشكل خارق، ولم تقطع سوى عدد بسيط من الأميال وتتمتع بتجهيزات ألبينا لما بعد الشراء، لا شك بأن هذه الكوبيه هي مصدر فخر لما في صالة العرض!