يُسعدنا في نوستالجيا للسيّارات الكلاسيكية أن نقدّم لكم الكوبيه البريطانية الأصيلة من عقد السبعينيات، سيّارة الرولز رويس كورنيش موديل عام 1973، والتي تم ترميمها بعنايةٍ فائقةٍ. دُهنت السيّارة بلونين هما رمز الأناقة، حيث دُهن جسمها الخارجي بلون الشامبين وجاءت أطراف سقفها والدعامات باللون الأسود، فجعلتها هذه الألوان تبدو في أجمل حلّة وأكثرها فخامةً.

أما مقصورتها الداخلية، فقد اكتست بالجلد الكريمي الفاخر مع الخشب المصنوع من زوائد الأشجار الخفيف في لوحة التحكم، وهي مزوّدة بجهاز تكييف وراديو أصلي يلعب ثمان أغنيات لتكون مثالاً للراحة التي عزّ نظيرها. وقد تم وصل محركها من طراز V8 ذي سعة 6.75 لتر بناقل الحركة الآلي المكوّن من ثلاث سرعات من جنرال موتورز والمعروف باسم GM Turbo-Hydramatic . بما أنها لم تقطع أكثر من 41,945 كم، فإنها تضمن لكم قيادة سلسلة للغاية!

طُرحت سيّارة الرولز رويس كورنيش بشكل رسمي في الأسواق في عام 1971، كسيّارة بديلة لـ"سيلفر شادو" التي شهدت نجاحاً باهراً ولكن بوجود بابين فقط. في البداية، تم تسويق السيّارة على أنها النسخة الكوبيه ذات البابين من سيلفر شادو مولينر بارك وارد، أو الكوبيه بالسقف المتحرك (السقف المكشوف) أو السقف الثابت بحسب شكل الهيكل الخارجي، ولكن حظيت باسمها الخاص فيما بعد والذي استمر لأربعة أجيال.

كان السقف الثابت من مزايا الجيل الأول من موديل كورنيش فقط، والذي ظهر للمرة الأولى في عام 1971. لم يُصنع سوى 1090 سيّارة رولز رويس كورنيش كوبيه في الفترة ما بين 1971 و1987، ممّا يجعلها سيّارة ثمينة ومرغوبة في يومنا هذا، لا سيّما وقد استمتع بركوبها كوكبة من مشاهير الصف الأول مثل ديفيد بوي، وأرسطو أوناسيس، وفرانك سناترا ودين مارتن وغيرهم. إنها جوهرة نادرة، خصوصاً وأنها في حالة جيّدة كهذه، ما يجعلنا في غاية السعادة لتقديم هذه السيّارة الأسطورية لكم!