كلنا فخر بتقديم أيقونة الهندسة الألمانية سيّارة مرسيدس بنز 280SL موديل عام 1969 في صالة عرض نوستالجيا للسيّارات الكلاسيكية. صُنعت هذه السيّارة بمواصفات السوق الأميركية، وهي واحدة من 12,927 سيّارةً تم تصديرها للولايات المتحدة الأميركية، وتأتي بدرجات الأزرق القريبة من لون أزرق منتصف الليل مع السقف الصلب الذي ذاع صيتها بفضله.

أما المقصورة الداخلية، فهي مكسوّة بالجلد البيج، الذي يناسب هيكلها الخارجي تماماً. ورُبط محركها سداسي الاسطوانات ذو سعة 2.8 لتر بصندوق السرعات الأوتوماتيكي ذي الأربع سرعات، ويوّلد قوة 160 حصاناً. لا تأسر هذه السيّارة القلوب بجمالها وحسب، وإنما يُشهد لها بموثوقيتها العالية، ممّا يجعلها المركبة المثالية للقيادة اليومية.

عندما صنعت شركة مرسيدس بنز W113 هذه المركبة في الفترة ما بين عامي 1963 و1971، كانت أمام مهمة صعبة، حيث وجب عليها تقديم البديل الحقيقي لسيّارة 300 SL المتقدمة وشبيهتها الأصغر والتي لا تقل جمالاً عنها 190SL، إلا أنها نجحت في المهمة بجدارة. قاد تطوير هذه السيّارة رودلف أوهلينهاوت، فمن لا يعرف رجل مرسيدس بنز الأسطوري؟

تعاون رودلف مع فريديتش غيغر الذي توّلى الشكل الخارجي، وكان كل من بول براك وبيلا بارينيي مسؤولين عن التصميم الأسطوري لسيّارة W113، حيث كان الأخير صاحب فكرة إنشاء السقف الصلب المقعّر الذي جعل الناس فيما بعد تلقب السيّارة بـ"باغودا".   

جاءت سيّارة 280SL كنسخة نهائية من هذا الموديل، الذي ظهر في أواخر عام 1967. وشملت هذه النسخة آخر تحديثات موتور M180، والذي وفّر للسيّارة أخيراً القوة التي تحتاجها. بكل هذه المزايا، لا عجب في أن تكون 280SL هي السيّارة الأكثر شعبيةً من W113 باغودا، بل إنها تشهد الطلب الأعلى من بين سيّارات مرسيدس بنز على الإطلاق!