يُسعدنا في نوستالجيا للسيّارات الكلاسيكية أن نقدّم لكم سيّارة كاديلاك ديفيل موديل عام 1959، والتي تمثّل رمز الكوبيه في عصر الفضاء الأميركي. قطعت هذه التحفة فائقة الجمال ذات الزعانف في ذيلها 23,270 ميلاً فقط، وهي مدهونة باللون الأزرق الغامق مع اللون الأبيض على حواف السقف، فيساعدها هذا المزيج من الألوان على إظهار تثنيّاتها الجميلة والكروم الفاخر فيها!

أما المقصورة الداخلية التي لا تقل فخامةً عن الهيكل الخارجي، فهي مكسوّة بالجلد الأزرق والأبيض اللذين يلائمان ألوان السيّارة ككل. بهذا الحجم الضخم، والإفراط في الفخامة، كانت هذه السيّارة أفضل ما بجعبة الولايات المتحدة الأميركية في تلك الفترة فاحشة الثراء، وهي الآن بين أيديكم في صالة العرض لدينا. لا تترددوا وقوموا بحجز موعد الآن لتروا بأم أعينكم عظمة كاديلاك ديفيل التي ستخطف القلوب بلا شك!

بعد الحرب العالمية الثانية، شهدت فترة الخمسينيات التفاؤل الذي لم يعرف حدوداً، فبلغ الإبداع ذروته في العديد من مجالات التصميم. كل الأشياء كانت مستوحاة من السباق على الفضاء، من المباني، والأثاث إلى الأزياء والسيّارات بالطبع. ظهر التصميم الفضائي المعروف باسم نمط Googie design بشكل رائع في سيّارات كاديلاك من أواخر الخمسينيات، حيث كانت أشكال الهياكل الخارجية مثيرة بالكروم الوافر فيها، وكانت زعانف ذيل السيارات الطويلة والأضواء على شكل الرصاصات هي الأكثر شهرةً في القطاع. بيد أن سيّارات كاديلاك هذه بدت مثل صواريخ أرضية كبيرة وفاخرة، تجتمع فيها الكثير من التفاصيل التي تجعلها خارج إطار التنافس من الأساس!

أما اليوم، فإن سيّارة كاديلاك ديفيل موديل عام 1959 تجسّد بجمال لا مثيل له الروح الأميركية: خارجة عن المألوف ومفرطة في الفخامة وفريدة من نوعها في آنٍ واحدٍ. كما أنها ظهرت في الكثير من الأفلام ومقاطع الموسيقى، فحُفرت صورتها في ثقافة البوب كجزء أصيل من الحلم الأميركي!