بكل فخرٍ واعتزاز، نقدّم لكم في نوستالجيا للسيّارات الكلاسكية الليموزين البريطانية العريقة بنتلي S1 موديل عام 1956. قبل وصولها إلى صالة العرض لدينا، خضع هيكل السيّارة الخارجي لترميم من قبل مختص بهذه العلامة التجارية، ثم تم دهانها باللون الفضي المعدني على اللون الرمادي، مع خطوط حمراء، ثم زُينّت بعلامة بنتلي الشهيرة على شكل حرف B طائر.

في المقصورة الداخلية الواسعة، تجمع هذه السيّارة التي كانت رمز الفخامة الأوروبية في منتصف القرن الماضي، مزيجاً من الجلد الرمادي الفاتح، والكروم والخشب الفاخر المصنوع من زوائد الأشجار على لوحة التحكم، والأبواب والدعامات والصواني القابلة للطي المخصّصة للركاب في الخلف. يُشغّل السيّارة محرك سداسي الاسطوانات بسعة 4.9 لتر وبقوة 155 حصاناً، ومربوط بناقل الحركة الآلي من أربع سرعات، حيث قطع 57,705 كم.  

صُنعت هذه السيّارة ما بين عامي 1955 و1959، وهي خليفة طراز R وكادت أن تكون متطابقة مع رولز رويس سيلفر كلاود، إلا أن وجه الاختلاف الرئيس هو شبك التبريد، حيث كان في الرولز رويز من النوع الكلاسيكي الموّحد، بينما كان في بينتلي أكثر انسيابيةً مانحاً السيّارة إطلالةً أكثر خفةً وديناميكية هوائية أكبر.

كانت سيّارة بنتلي S1 البنتلي الأخيرة التي استخدمت الهيكل المستقل، وقد صُنع هيكلها الخارجي من الفولاذ المضغوط، بينما صُنعت الأبواب والغطاءان الأمامي والخلفي من الألمنيوم. ومن الجدير بالذكر، أن هذا المحرك سداسي الاسطوانات بسعة 4.9 لتر هو النسخة النهائية من المحرك الذي استخدم بالأصل في سيّارة رولز رويز توينتي مع اثنين من كاربراتير نوع SU.

لم يُصنع أكثر من 3538 سيّارةً في فترة الإنتاج، وكانت 3072 سيّارةً منها بالموديلات القياسية القائمة على العجلات، ممّا يجعلها قطعةً نادرةً ومرغوبةً، هي بين أيديكم في صالة العرض!