يتشرف معرض نوستالجيا للسيارات الكلاسيكية أن يقدم لكم بكل فخر السيارة الأسطورة الإيطالية إنها السيارة شمال موديل ١٩٩٤ من إنتاج شركة مازيراتي. أنتجت تلك السيارة في العام الأخير من حقبة امتلاك شركة دي توماسو لشركة مازيراتي. وعلى خلاف السيارة بيتيربو والتي حققت أفضل نسبة مبيعات مع أنها غير موثوقة الأداء بشكل سيء للغاية جاءت السيارة تيبو ٣٣٩ شمال كوحش قوي على إطارات فقد كانت خطوة ثورية كلياً للأمام احتاجتها الشركة في فترات عاصفة من تاريخها. تم تقديم تلك السيارة في عام ١٩٩٠ كسيارة كوبية مدمجة محدودة الأداء تم تصميمها بواسطة المصمم  مارسيللو غانديني والذي قام بتصميم العديد من السيارات الأسطورية بما فيها Countach حيث تم تزويدها بمحرك ٣٢٠٠ سي سي من طراز AM 479 الذي ينتج ٣٢١ حصان وذلك بفضل المحرك التيربو الثنائي, وتخصيص أربعة صمامات لكل سلندر. وبما أن القوة لاتساوي شيئاً إن لم تستطع التحكم بها فقد تم تزويد جميع سيارات شمال  بنظام تعليق خاص متطور والفضل يرجع لشركة Koni.

إن السيارة شمال موديل ١٩٩٤ من إنتاج شركة مازيراتي التي في معرضنا فيها كل مايمكن أن تحتاجه أي سيارة رياضية إيطالية حقيقية فهي ذات لون أحمر, وتصميم وحشي أنيق في ذات الوقت إجمالاً هي بكل المعاني فائقة الجمال. ما يميز تلك السيارة حقاً هي تلك الانحناءات القوية التي تحيط بالإطارات العريضة والتي يزداد جمالاً بوجودها مظهر السيارةالجريء. ففي تلك السيارة تم شراء جنوط رياضية خماسية الشعب مناسبة لها من نوع Sparco تم طلائها بلون ذهبي داكن من متاجر قطع غيار السيارات عدا ذلك فإن باقي أجزاء السيارة بالكامل بحالتها كما تم إنتاجها. تحتوي تلك السيارة على محرك من نوع AM 479 ليتماشى مع ناقل حركة يدوي ذو خمس سرعات من نوع Gertrag ليعطي السيارة أداء مثالياً في الوصول من (صفر- 100 كم/ساعة) خلال 5.3 ثانية وسرعة قصوى تبلغ 270 كم/ساعة. أما التصميم الداخلي للصالون فقد وضعت لمساته الأخيره بجلد أسود لامع لتعطي مزيجاً بين فخامة سيارات السرعة والسيارات محددة المهام. 

غالباً ستحب مشاهدة تلك السيارة مراراً فهى بحق جوهرة مثالية ماإن تسمع زئير محركها ذو الثمان صمامات مرةً حتى تألفه وتحب سماعه باستمرار أكثر من أي سيارة مماثلة في تلك الحقبة.