يُسعدنا في نوستالجيا للسيّارات الكلاسيكية أن نقدّم جوهرة حقيقية في صالة عرضنا، وهي واحدة من أصل 25 سيّارة مرسيدس بنز 3.4 AMG CE300 موديل عام 1991.

تعود هذه الكوبيه النادرة من حقبة كانت AMG فيها شركة منفصلة متخصّصة بتعديل سيّارات مرسيدس بنز بأعداد محدودة للغاية. دُهنت هذه السيّارة النادرة باللون الرمادي الغامق، وفيها أجزاء الهيكل الخارجي من AMG، حيث تتكوّن من 17 مجموعةً، تتألف بدورها من ثلاثة إطارات AMG ذات القطعة الواحدة المصنوعة من الألمنيوم، والأهم من ذلك المحرّك المطوّر.

أما من الداخل، فكراسيها القابلة للتعديل مكسوّة بجلد ريكارو الفريد، وفيها ديكورات خشبية مصنوعة من زوائد الأشجار، ومقود بأربعة قضبان مكسوّ بجلد ألكانترا، ووحدة المذياع الأفضل في زمانها. يوّلد محركها ذو سعة 3.4 لتر والذي تم تعديله بواسطة AMG قوة 268 حصاناً، وقطع 115,609 كم، وهو متصل بناقل الحركة الآلي.

كانت سيّارة ميرسدس بنز C124 300CE-24  هي الأساس الذي انطلقت منه هذه السيّارة النادرة. وكان محرك السيّارة ذو سعة ثلاث لترات M104.986  يوّلد قوة ما بين 217 و228 حصاناً في الأصل، ولكن بعد خروجه من ورشة AMG أصبح يوّلد قوة 268 حصاناً بـ 6500 دورة بالدقيقة الواحدة.

ويوجد في السيّارة نظام التعليق المطوّر، واكزوزت، ومكابح، بالإضافة إلى أجزاء الهيكل الخارجي الخاصة التي حسّنت بشكل كبير الديناميكية الهوائية فيها. بفضل هذه المزايا، يمكن أن ترتفع السرعة من صفر إلى 100 كلم في 5.9 ثوانٍ، وتبلغ أقصى سرعة لديها 250 كم بالساعة.

تُعّد سيّارة الكوبيه هذه واحدة من أفضل ما بقي من العصر الذي كانت فيه AMG مستقلةً، وهي سيّارة مرغوبة بشدة. نتشارك نحن وعشاق السيّارات في تقديرنا الكبير لهذه الجوهرة النادرة الموجودة في صالة عرضنا!