بكل فخر، نقدّم لكم في نوستالجيا للسيّارات الكلاسيكية واحدة من أجمل الأيقونات البريطانية، وهي سيّارة MG MGB موديل 1963 التي تم ترميمها بعناية.

دُهنت هذه السيّارة  الساحرة ذات السقف القابل للتحريك، والتي كانت من أوائل السيّارات من هذا الطراز، باللون الأزرق الفاتح، بينما جاء سقفها باللون الأسود. وفي مقصورتها الداخلية، هناك مزيج من الألوان الملائمة، حيث أنها مكسوّة بالجلد الأسود مع الخطوط الزرقاء الخفيفة.

كما أن مقصورة القيادة غنيّة بالديكورات الخشبية المصنوعة من زوائد الأشجار الغامقة، والتي تضيف لمسة فخامة للسيّارة التي تحتوي أيضاً على سمّاعة أحادية جميلة تعود لسنة صنعها. ويبدو الكروم فيها بطلّة جديدة في الداخل والخارج، تماماً مثل مرايا المصدّات، والإطارات المكوّنة من الأسلاك الرفيعة ومزايا السيّارة الرياضية الأخرى من هذه الحقبة. قطع محركها حوالي 23,308 كم فقط، ممّا يعدكم بقيادة مكشوفة مليئة بالمتعة في المستقبل!

بدأ إنتاج هذه السيّارة في عام 1962 من قبل شركة بريتيش موتورز، وجاءت على شكل رودستر صغيرة الحجم وخفيفة الوزن. وبخلاف السيّارات السابقة، والأخرى المنافسة لها التي استخدمت بناء الهيكل على الإطار، صُنعت MG MGB بتقنية الجسم الفولاذي أحادي الهيكل، الأمر الذي جعلها أقوى، وأخف وزناً وبالنتيجة سيّارة أفضل للقيادة. ويوّلد محركها من طراز BMC B-Series  قوة 95 حصاناً، وشهد العديد من التغييرات خلال فترة إنتاجها الطويلة.

وتحافظ هذه السيّارة اليوم على مكانتها، كواحدة من أكثر السيّارات شعبيةً بين عشاق السيّارات، الذين يستخدمونها في القيادة اليومية، أو القيادة في عطلات نهاية الأسبوع، أو السباق على التلال المنحدرة وغيرها من الفعاليات. لا شك بأن نسخة مرمّمة بهذه العناية قادرة على سلب أنظار وقلوب محبي السيّارات وكل من يقدّر جمالها!