يُسعد نوستالجيا للسيّارات الكلاسيكية أن تقدم واحدة من أكثر السيّارات المؤثرة في القرن العشرين وأكثرها ثوريةً، وهي سيّارة ستروين 1950 تراكسيون آفان. تأتي سيّارة السيدان الفرنسية الساحرة هذه باللون الأزرق الغامق المنعش، كاسرةً الكليشيهات المعهودة من اللونين الأبيض والأسود، كما يضفي عليها الكروم الذي رُمّم بعناية حافظت على جماله رونقاً إضافياً، وتُعّد علامة الشركة المثبتة على المقدمة والتي صُمّمت على طراز آرت ديكو أجمل ما فيها.

أما المقصورة الداخلية، فتحتوي على المقاعد والألواح والفرشات الرمادية، وقد قطع محركها 58,302 كم. في الفترة ما بين 1934 و1957، صُنعت هذه السيّارة بأشكالٍ متعددة، وكانت ستروين تراكسيون آفان رائدة بفضل ثلاث علامات فارقة في صناعة السيّارات: كانت أول سيّارة تُصنع على هذا النطاق الواسع بعجلات الدفع الأمامي، مع نظام تعليق الدفع الرباعي المستقل، والأهم من ذلك أنها اتبعت تقنية الهيكل الواحد، فكانت هذه المزايا الثلاث مجتمعةً بمثابة اختراق في منتصف الثلاثينيات، ممّا جعلها ثورية بحق وأكثر سيّارات عصرها تقدميةً. وكان لهذه التحسينات فيما بعد أثر كبير على مستقبل السيّارات. 

على الرغم من قدمها، وإطلالتها التي تحمل هوية ما قبل الحرب، فإن سيّارة ستروين تراكسيون آفان تظل موثوقة ورائعة. أفضل مزاياها اليوم أنها تتربّع على عرش أي حراج توضع فيه، ولكنها تبقى سيّارة كلاسيكية مريحة للقيادة اليومية. بوجود سيّارة كهذه، نادرة الوجود بهذا اللون والحال، ينبغي أن تسارعوا لحجز موعد زيارة صالة العرض!