تويوتا كورونا

معلومات عن هذه السيارة الكلاسيكية تويوتا كورونا

يُسعد شركة نستالجيا للسيارات الكلاسيكية أن تتمكن من تقديم سيارة تويوتا كورونا موديل عام 1969. حيث تم تقديم الجيل الثالث من سيارات كورونا في سبتمبر لعام 1964، وهو قبل شهر واحد من أولمبياد صيف 1964. وكانت السيارة متاحة بتصميم سيدان وسيارة ذات بابين وسقف معدني قابل للإزالة وڤان ذات ثلاثة أبواب وسيارة عائلية "Station Wagon" ذات خمسة أبواب (أيضًا ڤان) وشاحنتين مختلفتين وهاتشباك ذات خمسة أبواب. وقام مصمم إيطالي يُدعى باتيستا فارينا "Battista Farrina" بالمساعدة في تصميم شكل سيارة كورونا الجديدة. فتم حجز سلسلة الرموز من 40-43 لتكون من نصيب تصميم موديل سيدان، والسيارات التجارية (والعائلية) في سلسلة الرموز 46-47. والسيارات ذات السقف قابل الإزالة في سلسلة الرموز 50-55، وأخيرًا وليس آخرًا، استقبلت الهاتشباك ذات الخمسة أبواب الرمز 56. وتم إخضاع سيارة الكورونا الجديدة للاختبار لتوضيح قدرتها الأدائية للعامة على طريق مايشن السريع "“Meishin Expressway، حيث قطعت السيارة الجديدة 100,000 كيلومتر (62,13701 ميل)، واستطاعت المحافظة على سرعة 140 كيلومتر/الساعة (87 ميل في الساعة). وتم تقديم سيارة الكورونا بعد عام واحد من تقديم المنافس التقليدي لها، سيارة نيسان بلوبيرد "Nissan Bluebird". وقامت شركة تويوتا بتصنيع وتقديم سيارة أصغر لمواكبة احتياج السوق لسيارة معتدلة الاستهلاك للوقود في مارس لعام 1968، وتُدعى السيارة تويوتا كورولا. وهذا سمح للكورونا أن تزداد حجمًا وأن توفّر مساحة أكبر للركاب والبضائع عن سيارات الأجيال السابقة. وحققت السيارة سرعة 0-97 كيلومتر/الساعة (0-60 ميل في الساعة) خلال 15.1 ثانية.

1969
20,000 دولار

صور السيارة الكلاسيكية (تويوتا كورونا)